#FII2017

Media Hub


25
Oct
2017

وزير الخزانة الأمريكي يشيد برسالة سمو ولي العهد حول الاعتدال والتسامح

دعم أمريكي قوي لمشروع مدينة نيوم ورؤية 2030 في خطاب صندوق الاستثمارات العامة

الرياض، المملكة العربية السعودية - 25 أكتوبر 2017: أعرب وزير الخزانة الأمريكي ستيفين منوشين عن دعم حكومته القوي والواضح للتصريحات الأخيرة التي أصدرتها المملكة في خطاب لها في مبادرة الاستثمار في المستقبل المنعقدة اليوم في الرياض، المملكة العربية السعودية.

وفي إشارة إلى التصريحات العلنية لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة بالأمس، قال منوشين إن الدعوة للاعتدال والتسامح ستقود المملكة العربية السعودية إلى "مستقبل أكثر إشراقا" وأن مدينة نيوم (NEOM) تُعد ركناً جديداً مثيراً للإعجاب في خطط التنمية في البلاد.

وأكّد منوشين على دعم الولايات المتحدة القوي لبرنامج الإصلاح الخاص برؤية 2030 للمملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة ساندت المملكة قلباً وقالباً إذ كانت ترسم مساراً جديداً وناجحاً لاقتصادها.

وجاءت تصريحات وزير الخزانة الأمريكي في أعقاب حضور الافتتاح الرسمي للمركز الدولي الجديد لاستهداف تمويل الإرهاب، والذي سيكون برئاسة مشتركة بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية. وأشار منوشين لهذه المبادرة باعتبارها واحدة من السياسات والمبادرات المهمة لإدارة الرئيس ترامب، موضحاً أن دور المملكة العربية السعودية الرائد في بلورتها سيكون محورياً في تأمين نجاحها.

تُعقد مبادرة مستقبل الاستثمار، التي يستضيفها صندوق الاستثمارات العامة، في مدينة الرياض خلال الفترة من 24 إلى 26 أكتوبر 2017. ويتم تنظيم هذا الحدث، المقصور على المدعوين إليه وحسب، في سياق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وهي تخطيط يرسم بالفعل خارطة الطريق أمام المملكة لتسخير موقعها الاستراتيجي وقدراتها الاستثمارية القوية.